نتيجة"الإستبيان" حول أداء شركات الإتصال في الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم 


*قبل البداية بالعرض وجب ذكر ما يلي:

-هذا الإستبيان اعتمد على ردود 456 شخص .. لذلك تم الأخذ بالحسبان أن العينة ستكون في كل 100 شخص +56= النسبة

-هذا الإستبيان تقريبي لحالة "الشارع الكويتي" حول شركات الإتصال .

-إستمر هذا الإستبيان لمدة 5 أيام فقط  .

-أثناء قيامنا بالإستبيان ، قمنا بأسئلة لشركات الإتصال نفسها بصفة (عميل) لا بصفة إستبيان وأكثر سؤال تم ترديدة إتجاة هذه الشركات حول وجود (نظام العميل المميز) وكانت الشركة الوطنية للإتصالات هي الوحيدة التي قامت بالإجابة ب نعم بينما كل من شركة زين وفيفا إمتنعا عن الإجابة ب نعم أو لا .(1) 

*النتيجة النهائية للإستبيان :









(1) حول سياسة العميل المميز : 

العميل المميز هو ذلك العميل الذي يلتزم بالدفع الشهري حسب نظام (الخط المفوتر) وهناك دول تتبع سياسة العميل المميز حتى في (الخط المسبق الدفع) : وتكون هذه السياسة حول توفير الخصومات و العروض المميزة بالإتفاق مع شركات أخرى توفر للعميل سهولة في التسوق / مثال ذلك الحصول على خصم من أحد المطاعم التي تم التعاقد معها من قبل شركة الإتصالات وتوفير كوبونات تسوق من محلات مختلفه وهذه السياسة تختلف من بلد لآخر، حيث أن هناك دول تتبع (الجدولة) في إختيار العميل عشوائياً وحسب إلتزامه بالسداد، بينما هناك شركات إتصال عالمية تتبع (النظام التأميني) بمعنى تلزم العميل بدفع مبلغ من التأمين لتوفر له هذه الخصومات وعلامات التمييز لمدة معينة وفي حال إخلال العميل بالعقد يخرج تلقائياً من النظام و  لا يحصل على التأمين ولكن إذا استمر بالإلتزام فيعود له التامين مع إستكمال العقد بينه وبين الشركة وسريان حصوله على المزايا والعروض.


شكراً لكم جميعاً والشكر الخاص لجمعية حماية المستهلك لرعايتها هذا الإستبيان. 

ليست هناك تعليقات: